الابطال لفنون الكونغ فو

اهلا و مرحبا بكم فى منتدى الكابتن/ رشوان دياب الدولى لفنون القتال و الووشو كونغ فواساليب .سندا.تيكوندو.كيك بوكس.بوكس . ونتمنا لكم مشاهده ممتعه
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 اللياقه البدنيه والرشاقه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kago@sanda

avatar

المساهمات : 28
تاريخ التسجيل : 06/03/2009
العمر : 25

مُساهمةموضوع: اللياقه البدنيه والرشاقه   2009-05-30, 11:15 am

إرشادات اللياقة البدنية والتدريب الرياضي:
- قبل بدأ أي برنامج تدريبي يجب أن يتم إجراء اختبارات شاملة لكل من الرياضي وغير الرياضي . فبعض الحالات تحتاج إلي برامج معدلة .
- لا يتعرض الأطفال للخطر عن طريق ممارسة التدريبات بل غلي العكس يصابون بالأذى لو توقفوا .
- لا يوجد حاجز معين للسن يمنع ممارسة برامج التدريب لأنها تحافظ علي صحة القلب والعضلات ليتمكنا من استخدام الطاقة المطلوبة لنمط حياة الشخص كلا حسب سنه .
- الشدة المنخفضة في برامج التدريب هي تدريبات منخفضة الشدة لتحسين التحمل الدوري التنفسي مثل الأنشطة الهوائية .
- يعتبر الشد العضلي بعد التدريب أمر طبيعي وليس أمرا خطيرا ولاكن الألم الحاد مع عدم الراحة أثناء التدريب النهائي قد يعطى إنذارا أو تنبيها بوجود انقباض بسيط أو تمزق عضلي ويمكن العودة إلي الحالة العادية بتدريب منخفض الشدة ولكن إذا ما أستمر الألم فيجب استشارة الطبيب .
- الكثير من التدريبات لا تقصر العمر ولكن العكس فقلتها هي التي تفعل ذلك .
- بعد الانتهاء من تدريب شاق لا يجب أن تبدأ في أداء شئ ما فمثلا الأكل حيث يقل استهلاك الطاقة وبالتالي يزداد الوزن في هذه الحالة .
- تعتبر أجهزة التدريب آمنة الاستخدام بالنسبة لغير الرياضي ولكن مع وجود المدرب .
- لا يجب أن نستخدم التدريبات الأيزومترية بشكل منفصل بخاصة في عمر 35 سنة وما فوق حيث أنها تحمل القلب فوق طاقته .
- لا يمكن اعتماد أي برنامج من دون وضع الوقت والمدى الخاص به والذي يتلاءم مع الشخص الذي أعد البرنامج من أجله . (10: 208-211)
التوازن بين الإعداد البدنى العام والإعداد البدنى الخاص :
- يري البعض ضرورة عدم زيادة الأزمنة المخصصة للإعداد البدنى الخاص علي حساب تلك المخصصة للإعداد البدنى العام وخاصة لدى الناشئين لما في ذلك من تأثير ضار علي مستقبلهم الرياضي .
- بعض المدربون يخططون برامج تدريبية للناشئين تعتمد بدرجة كبيرة علي الإعداد البدنى الخاص مهملين الإعداد البدنى العام آملين رفع مستواهم بسرعة كبيرة ووصولهم في سن مبكرة إلي المستوي العالي وتحقيق بطولات رياضية .
- إن الناشئين الذين ينالون أقساط مناسبة من الإعداد البدنى العام قد يصلون إلي المستويات العالية في سن متأخرة ولكن معدل نمو مستواهم الرياضي يكون أكثر انتظاما وبمعدلات ثابتة إضافة لانخفاض معدلات تعرضهم للإصابة إذا ما قورنو بأقرانهم الذين استخدموا تمرينات تخصصية مهملين تمرينات الأعداد البدنى العام.
- لا غنى عن استمرار الاهتمام بالإعداد البدنى العام حتى مع استمرار تقدم مستوى الفرد الرياضي , إذا إن التغيرات الفسيولوجية التي تحدث في أعضاء جسمه الداخلية نتيجة التدريب الرياضي تقل محصلتها بمرور الزمن الأمر الذي يتطلب إ%D
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اللياقه البدنيه والرشاقه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الابطال لفنون الكونغ فو :: اقسام الكونغ فو :: خاص بمدربى الكونغ فو-
انتقل الى: